دموع سالت على فراق اليم حفرت في الخدود قنوات عميقة امتلأت مع الايام واضحت رمزا لوجع لا ينتهي كلما تراه تقول لا بد لهذه الدموع ان تنبت يوما زرعا يمجد الله لنقاوتها ولغزارتها ولالم صاحبتها
مرت ليالي وتلتها ايام وشهور وحلت سنين والحال كما هو حتى خلتها من تكويني واصبحت لا استطيع عنها غنى فلازمتني في حزني وفي فرحي وفي صلاتي التي باتت لا تخلو منه ولا استطيب ذكرها بدونها
ذرفتها في ايام قاسية خلتها انتهت عندما بدا لي في الافق نور شمس خجول اطل بجناحيه من وراء غيوم سوداء داكنة
خلت ايامي ستصبح جميلة ويعود اليها رونقها وصفاءها فاذ بها تزداد سوادا واشد مما كانت
كلما اشرق امامي نور اتته رياح سوداء وغطته ،رياح تأتي من ماضي قريب احاول نسيانه والدوس عليه والتغلب على من اساني فيه، لكنني لحد الآن احارب واحارب حتى اصبحت حياتي معركة دائمة تدور حجارها وتسحقني في لحظات ضعفي وتسلب مني راحتي
اصلي وابكي وادعو ان يعينني من لم يتركني برهة فتحلو لي السنون القادمة وتضحك لي الدقائق وترقص طربا الثواني عند سماع ضحكتي التي تنغصها الذكريات كلما مرت ببالي فتعصر قلبي حتى ينزف دما
عفوت عما مضى وسامحت من بالماضي قسا، عاهدت ربي بان لا اعرف بعد اليوم حزنا ولا غضبا ولا نقمة على احد
ممن كان السبب في لوعتي ودموعي، فاستعد الشرير لمحاربتي واجتهد في ارباكي وملأ نفسي يأسا مما سيأتي ووسوس لي قائلا لن تنجحي فقوتي عظيمة واقدر ان افعل اي شيئ يخيل اليك،فانا استطيع ان اعيد اليك احزان الماضي اقسى مما خبرت واستطيع ان اهدم عالمك وان ادمر مملكتك فلا تتحديني وتعصبي عينيك عن قوتي
اجبته بانك جبان لا تفعل شيئا بيديك وانما تختبئ وراء افكار باستطاعتي بقوة مليكي ان اجعلها تدمرك وتقتل فيك كل غواية دسته بقدمي وقلت له لم تنجح في الماضي ورسبت في الحاضر وستنتحر حزنا وغما في المستقبل
لأن اب الرحمة والعدل والمحبه، ساهر دائما مستعد دائما وهو يسكن في قلبي دائما ولن يساكنه احد وما دام في وانا فيه فلن تقوى علي التجارب والمحن فيه سأقوى وبه سأتغلب على الشر ومعه سأمشي مطمئنة خالية البال قوية الارادة والعزيمة
شديدة البأس بقلب مفعم بالايمان بأن من كان الله معه فلا احد عليه وبأن من سلم زمام امره الى الله سبحانه وتعالى لن تقوى عليه ابواب الجحيم بل بالعكس سينير هذه الابواب حتى تصبح منارة لكل من ضل السبيل