Translate

Friday 21 October 2011

الخيانة قرر ام وراثة؟

توصل العلماء خلال بحثهم في سلوكيات الانسان ان للخيانة موروث جيني بمعنى ان ان الخائن انما يتصرف كذلك لانه يملك هدا الجين اذ باعتقادهم ان جين الخيانة انما يرثه الشخص من اهله ان من ناحية الاب او الام(عيش كتير بتسمع كتير)
فهل كل خائن يملك جينا'' يجبره على د؛لك ؟فإذا كان هذا صحيحا'' فنحن امام مصيبة فهل ينقص الخائن حججا'' للقيام بفعلته؟ فنحن بذلك اوجدنا مبررات للخيانة التي لا مبرر لها مهما اجتهد في ذلك العلماء اذا ان الخيانة سلوك لا موروث والخائن هنا ملك كل التشريع لخيانته واصبح بذلك ضحية لا جاني
فالخائن دائما'' لا يعترف بخيانته فهو دائما'' يلقي بمسؤوليتها على الظروف وبانها كانت غلطة في بعض الاحيان م
مكن ان تحدث هذه الغلطة وتبقى غلطة ان حدثت فعلا''مرة'' واحدة ولمم تتكرر وندم من فعلها وادرك فداحتها وتاب عنها وطلب المغفرة لكن ان تخون دائما'' وتعيش خائنا'' مدى الحياة وتتلذد بما فعلت وتجاهر به وتشرعه لنفسك وامام الآخرين وتجد له مسميات عدة فهذا قرار ولا دخل للموروثات الجينية بها
انا اعيش في خيانة اذن انا صاحب قرار في ذلك انا قد قررت ذلك لا ظروفي اجبرتني على ذلك هكذا يجب ان نفهم الخيانة. ولكن ايها الخائن هل تدري ان رأسك وحذاءك على الارض سواء؟ هل كنت تعلم عندما اخذت قرارك واستمريت في خيانتك انك ساويت الهامة بالحذاء؟
الا تدري ان للهامة تاج وللحذاء نعل؟فعندما تساوي التاج المرصع بالجواهر بالنعال وتتخذ بدلك قرارا'' تعيشه وتمارسه كل يوم ولا تعرف الفرق بين الاثنين فأي المخلوقات انت؟ فالحيوان يعرف موطئ قدميه ومتكى رأسه ولا يخلط بينهما وانت تساوي بينهما لارضاء شهوة او نزوة ستندم عليها ما حييت وستدفع ثمنها من كرامتك
عندما تخون ايها المخلوق تكون قد انزلت نفسك من على رأس شريكك الى تحت قدميه وتكون بذلك قد ارتضيت الدوس تحت الارجل وفضلته على السمو والتشامخ
ايها الخائن لما ارتضيت الذل والعبودية بعد ان كنت سيدا'' مكرما''؟
لما ارتضيت العيش في الظلام بعد ان كنت الشعلة التي تضيئ لمن حولها؟
لما ارتضيت ان تكون جرذا بعد ان كنت نسرا'' محلقا'' في الاعالي ؟
لما ارتضيت ان تداس بالارجل بعد ان كنت مرفوعا'' على الرؤوس؟
لما ارتضيت ان تكون موطئ قدمين بعد ان كنت عرشا'' لتيجان كثيرة؟
واخيرا'' لما ارتضيت ان تذل قامة' رفعها ملك المجد وبذل نفسه عنها وتسقطها طوعا'' في مزابل القذارة والشهوات البغيضة؟
لم ذللت نفسا'' عزيزة وجعلتها عبدة'' ؟ لقد خلقت حرة فبعتها في سوق الرق جارية ترمى بالنعال
ابعد هل الخيانة وراثة ام قرار؟ انها قرار لمن اراد العيش في الظلام لان الخائن لا يستطيع المجاهرة بفعلته ولذا تراه مختبئا'' كالجرذ في جحره عالما'' علم اليقين بينه وبين نفسه ان ما فعله حقارة وذل وبمجرد ما يشعر هكذا فان حيانته قرال لا وراثة لان ما نرث من جينات لا حيلة لنا فيه وما ما نتخذه من قرارات فلنا اليد الطولى به
لان للخيانة رائحة لا يشتمها الا من وقع بها ولا يستسيغ العيش بها الا من كان بلا كرامة ومن كان بلا كرامة لا نفع فيه

No comments:

Post a Comment